What Does يوم المرأة الإماراتية Mean?

Wiki Article



وشكّلت المرأة الإماراتية جزءاً أصيلاً في أبرز إنجازين حققتهما دولة الإمارات، أخيراً، تمثلا في وصول «مسبار الأمل» إلى مدار كوكب المريخ، والتشغيل الناجح والآمن لأولى وحدات محطات براكة للطاقة النووية السلمية.

توفير مساعدات مالية شهرية لتحقيق الرفاه الاجتماعي للأرامل، والمطلقات، والمهجورات من النساء، والمواطنات المتزوجات من أزواج أجانب

كيف تجعل عطرك يدوم طوال اليوم؟.. إليك نصائح لدوام رائحة العطر

يوم المرأة الإماراتية ليس مجرد يوم في التقويم، بل هو لحظة للتأمل في كل ما حققته النساء الإماراتيات وفي التطلع إلى ما هو قادم. إنه دعوة للجميع لدعم وتمكين المرأة، وللنساء الإماراتيات للتمسك بأحلامهن ومواصلة تحقيق النجاح.

المرأة الإماراتية.. شريك أساسي في قيادة مسيرة التنمية المستدامة

المشورة والفحص قبل الزواج- مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية

وقال محمد سعيد الشحي، أمين عام مجلس الإمارات للإعلام: «لطالما أثبتت المرأة الإماراتية قدرتها على مواجهة التحديات، وقيادة جهود التنمية الوطنية في أكثر القطاعات حيوية، واستطاعت بما تملكه من إصرار وعزيمة وإخلاص أن تحقّق المستهدفات الوطنية التي وضعتها الدولة، وأدت دورها على أكمل وجه، ورسّخت مكانتها الريادية كشريك في بناء حاضر ومستقبل الوطن».

وتم في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي إجراء أول انتخابات برلمانية في عهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والخامسة في دولة الإمارات، والتي كانت محطة تاريخية مهمة ضمن مسيرة تمكين المرأة.

إصدار دليل التوازن بين الجنسين في القطاعين العام والخاص

وأظهرت الجلسة كيف يمكن للمعرفة المشتركة والمشاركة الفعالة أن تسهم في تعزيز الوعي البيئي وبناء مجتمعات أكثر استدامة.

يعود الفضل في تخصيص يوم المرأة الإماراتية إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، "أم الإمارات"، التي أطلقت هذه المبادرة الكريمة والتي كانت تهدف انقر على الرابط في المقام الأول إلى تسليط الضوء على النجاحات والإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية عبر الزمن، وتحفيزها للمضي قدمًا نحو مستقبل أفضل.

ويؤكد هذا اليوم جدارة وكفاءة وتميز المرأة الإماراتية في كل ما تولت من مهام وأوكل إليها من مسؤوليات.

معالي سارة الأميري – وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة

وشهد الملتقى تكريم رواد العمل التطوعي والاجتماعي بجوائز زايد للعمل الإنساني الشبابي، وجائزة الإمارات للعمل الإنساني، ووسام الإمارات للعمل الإنساني، تثميناً لجهودهم في الحركة التطوعية والعطاء الإنساني وتحفيزاً للشباب لمزيد من العطاء محلياً وعالمياً.

Report this wiki page